المصري يشكو «الجبلاية» إلى «فيفا»

صعد مجلس إدارة نادي المصري البورسعيدي خلافه مع الاتحاد المصري لكرة القدم «الجبلاية» وقدم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي «فيفا»، يطالب فيها بخوض مبارياته في الدوري المحلي على ملعبه ببورسعيد، مشيرا إلى انتهاء عقوبة إيقاف ملعبه عن استضافة المباريات منذ نيسان (أبريل) 2016.

من جانب آخر، استمرت صحوة الأهلي في الدوري المصري وحقق فوزا ثمينا على طلائع الجيش (2- صفر) أحرزهما المهاجم الدولي مروان محسن، ليرفع رصيد حامل اللقب إلى 20 نقطة في المركز الخامس وله أربع مباريات مؤجلة، فيما توقف رصيد الفريق العسكري عند 18 نقطة في المركز التاسع. ويستعد الفريق «الأحمر» لمواجهة جيما الإثيوبى في 14 الجاري فى ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا.
من جانب آخر، يبذل عدد من أعضاء مجلس إدارة الزمالك ضغوطا على المدير الفني السويسري كريستيان غروس لمنح فرصة المشاركة في المباريات لصانع الألعاب أيمن حفني، بعد أن دخل في مفاوضات مع عدد من الأندية للانتقال لصفوف أحدها في فترة الانتقالات الشتوية. ويخشى مسؤولو النادي «الأبيض» انتقال اللاعب إلى الغريم التقليدي الأهلي الذي يدعم صفوفه في المرحلة الراهنة بعدد من اللاعبين المميزين.

ويواصل الزمالك استعداداته لمواجهة القطن التشادي السبت المقبل بالقاهرة فى ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفيديرالية الأفريقية، وقد يعتقد رحيم سترلينج مهاجم مانشستر سيتي أن الصحف «تغذي العنصرية» و«السلوك العدواني» من خلال طريقة تناولها لأخبار اللاعبين السود الشبان. وكتب اللاعب البالغ من العمر 24 عاما تعليقات على انستغرام بعد يوم من تعرضه لإهانات عنصرية مزعومة خلال الهزيمة 2-صفر أمام تشلسي في الدوري الانكليزي الممتاز على ملعب ستامفورد بريدج. ونشر سترلينج صورتين يعرض فيهما تضاربا في عناوين صحف خلال تناول قصص مشابهة تتعلق بزميلين له في سيتي أحدهما أسود والآخر أبيض هما توسين ادارابيو وفيل فودين، وكلاهما اشترى منزلا جديدا هذا العام. ويركز عنوان الصحيفة الذي يتناول شراء ادارابيو وهو لاعب أسود على انه انفق 2.25 مليون جنيه استرليني (2.86 مليون دولار) على شراء المنزل «رغم انه لم يشارك أساسيا في أي مباراة بالدوري الممتاز»، بينما يقول العنوان الخاص باللاعب فودين إنه اشتري منزلا بنحو مليوني جنيه استرليني «من أجل والدته». وكتب سترلينج: «أمامنا لاعبان في بداية مشوارهما ويلعبان لنفس الفريق. كلاهما قام بعمل مشروع وهو شراء منزل جديد لوالدتيهما وبذلا مجهودا كبيرا للوصول إلى المكانة الحالية».

وتابع: «لكن انظروا إلى طريقة تناول الصحف لأخبار اللاعب الشاب الأسود وزميله الأبيض.

إنه أمر غير مقبول. لم يرتكب أي منهما جرما لكن من خلال طريقة التناول تم تصوير هذا الشاب الأسود على انه سيئ وهو ما يغذي العنصرية والسلوك العدواني».يشهد التشكيل تعديلا بالدفع بعدد من العناصر الجديدة التي قيدت بالقائمة الأفريقية

Comments

Popular posts from this blog

ऐसे करें मां लक्ष्मी की पूजा, घर में होगी धनवर्षा

प्रेस रिव्यू: पुणे पुलिस की 10 और लोगों को गिरफ़्तार करने की योजना थी

استخدم الباحثون جسيمات الذهب للتحقق من وجود تراكمات للجسيمات الدقيقة في أجزاء أخرى من الجسم